بديل البلاط 2023: أيهما أفضل خيار والمزايا والعيوب

Muhammad Shah

بديل البلاط

في هذا المقال، سنستكشف بديل البلاط المبتكرة التي يمكن أن تضفي لمسة فريدة وأناقة على تصميم الأرضيات في منزلك. سنناقش بدائل مثل الورق والدهان والسجاد والمشمع والباركيه والفينيل، وسنستعرض مزايا وعيوب كل منها.

سواء كنت تبحث عن تغيير شامل لأرضية منزلك أو ترغب في تحديث منطقة معينة في المنزل، ستجد في هذا المقال معلومات قيمة لاتخاذ قرار مدروس ومناسب.

بديل البلاط
بديل البلاط

عندما يتعلق الأمر بتجديد ديكور منزلك، فأنت تريد حقًا تخطي جميع الأسئلة المملة حول اختيار المواد وميزات الأداء، والبدء فورًا في اختيار تركيبات الألوان الأصلية والملحقات. مهما كان الأمر، فإن التجديد عملية مسؤولة للغاية ستحدد جودة وجماليات وأسلوب حياتك لسنوات عديدة قادمة. هذا هو السبب في أن تخطيط التجديد يجب أن يبدأ باختيار دقيق للمواد المواجهة ونقاط القوة والضعف فيها والصفات التقنية والخصائص الجمالية.

أيهما أفضل بلاط او ورق

للجدران ، نستخدم الأوراق في الغالب كبديل للبلاط.

أيهما أفضل بلاط او ورق

لنبدأ بما هو واضح. بالنسبة للديكورات الداخلية ذات المستوى العالي من الرطوبة، مثل الحمامات والمطابخ، هناك مادة واحدة فقط مواجهة مثالية بلاط السيراميك. نظرًا لانخفاض المسامية، فإن بلاط السيراميك مقاوم للغاية للرطوبة، مما يضمن عمر خدمة طويل ومظهرًا ممتازًا طوال فترة استخدامه بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، فإن بلاط السيراميك أسهل في الصيانة والتنظيف من مواد الكسوة الأخرى في البيئات القاسية.

ومع ذلك، بالنسبة للديكورات الداخلية للشقق الأخرى، قد لا تكون الإجابة واضحة جدًا.

لا يزال ورق الحائط أحد الحلول الأكثر شيوعًا للديكور الداخلي للمنازل والشقق في السوق المحلية. من السهل فهم مزايا ورق الحائط: فهي أرخص بكثير من معظم مواد التشطيب الأخرى، ويتم تقديمها في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنماط والأنسجة والألوان، كما أن بورق الجدران الداخلي للشقة أمر سهل نسبيًا حتى مع جهودك الخاصة.

ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، أصبح البلاط حلاً شائعًا بشكل متزايد لإنهاء ليس فقط الحمامات والمطابخ، ولكن أيضًا الديكورات الداخلية السكنية. منذ عدة سنوات حتى الآن، اكتسب هذا الاتجاه زخمًا في الولايات المتحدة وأوروبا، وظهر خبراء هذا الخيار تدريجياً في السعودية. من السهل أيضًا تقدير فوائد البلاط: فهو متين للغاية ومتعدد الاستخدامات ويسهل العناية به ومقاوم لمعظم التأثيرات البيئية، بما في ذلك الأطفال الذين وصلوا إلى أقلام فلوماستر.

يعود الاختيار بين ورق الحائط والبلاط لمساحات المعيشة في النهاية إلى تفضيلاتك الفردية. يتفوق البلاط، بالطبع، بشكل كبير على ورق الحائط بميزاته التقنية والتشغيلية، ولكنه أيضًا يكلف أكثر، ويتطلب تثبيتًا احترافيًا، وفي النهاية، قد يبدو هذا الحل جريئًا جدًا وجذريًا للكثيرين.

ورق الحائط هو خيار مألوف وآمن وميزانية. ومع ذلك، بسبب التآكل السريع والتعرض الشديد للتأثيرات البيئية الشديدة، في غضون عامين فقط، قد يلزم استبدال ورق الحائط. مع كل مزاياها، تتلوث الخلفيات بسهولة، وتقشر، وتحترق، وتفقد مظهرها، ويكاد يكون من المستحيل استعادتها أو استبدالها بأجزاء.

بديل ورق الجدران

أيهما أفضل بلاط او دهان

أيهما أفضل بلاط او دهان

على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح الرسم أحد البدائل الأكثر شيوعًا لورق الحائط وأغطية الجدران الأخرى. من السهل نسبيًا دهان الجدار بدون مساعدة احترافية، يمكنك دائمًا اختيار لون حسب أسلوبك أو مزاجك، ويمكنك تزيين الديكور الداخلي بأسلوبك الفريد، وحتى إذا أصبحت الجدران المطلية قماشًا لإبداع الأطفال، والعودة سيكون التصميم الداخلي لمظهره الأصلي سهلًا وبسيطًا للغاية.

مهما يكن الأمر، فإن الدهان له نقاط ضعف. حتى الدهان المقاوم للماء عالي الجودة لا يتحمل ظروف الرطوبة العالية، ويفقد بسرعة لمعانه ولمعانه ومظهره الضعيف.ومع ذلك، بالنسبة للديكورات الداخلية السكنية الأخرى غرف النوم وغرف المعيشة والمكاتب، يمكن أن يكون مزيج الدهان والبلاط وسيلة معبرة بشكل لا يصدق للتعبير عن التصميم. يمكن أن يصبح البلاط عنصرًا زخرفيًا مشرقًا للديكور الداخلي الخاص بك يمكنك تزيين اللوحة الخلفية للمطبخ، والمساحة حول المدفأة، وحتى رأس السرير، وتزيين باقي المساحة الداخلية بالدهان حسب ذوقك ولونك سيكون التأثير ببساطة مذهلاً!

بديل السيراميك للارضيات

أيهما أفضل بلاط او السجاد

للأرضيات، نستخدم السجاد كبديل البلاط.

أيهما أفضل بلاط او السجاد

في الآونة الأخيرة، كانت السجادة جزءًا لا يتجزأ من أي ديكور منزلي مريح. السجادة عالية الجودة ليست ممتعة للمس فحسب، بل إنها تخلق أيضًا جوًا من الدفء والراحة والموقع الذي لا يمكن لأي أرضية أخرى أن تضاهيها ببساطة.

مهما كان الأمر، فإن التصميم الداخلي الحديث ينجذب نحو التطبيق العملي والوظائف. من الصعب جدًا الحفاظ على السجاد نظيفًا، مهما كان دافئًا وممتعًا. بغض النظر عن مدى دقة تنظيف منزلك، فإن الغبار والأوساخ وجزيئات الطعام والرطوبة تتراكم باستمرار في السجادة، مما يخلق بيئة مواتية لنمو البكتيريا والفطريات. بالإضافة إلى ذلك، من الصعب جدًا العناية بالسجاد، خاصةً إذا كان الأطفال والحيوانات الأليفة يعيشون في منزلك، والذين يسعون بين الحين والآخر لسحب الأوساخ إلى الشقة أو قلب شيء ما.

مقارنة بالسجاد، يعتبر البلاط خيارًا عمليًا وموثوقًا ودائمًا أكثر بكثير، وبالطبع خيار صحي. من السهل العناية بالبلاط، ولا يفقد مظهره، ويسمح لك السطح المعقم بالحفاظ على النظافة المثالية والنظافة في المنزل (وهو أمر مهم بشكل خاص في أوقاتنا الصعبة). ومع ذلك، سيتعين عليك دفع ثمن ذلك بالدفء والراحة. يمكنك بالطبع تثبيت تدفئة أرضية في جميع أنحاء المنزل إذا سمحت الميزانية بذلك، أو يمكنك وضع سجاد صغير وأنيق ورقيق فوق الأرضيات المبلطة، يجمع بين أفضل الصفات في كلا العالمين!

بديل الرخام للارضيات

أيهما أفضل بلاط او مشمع

أيهما أفضل بلاط او مشمع

أوه، مشمع … إنه يستحضر على الفور ذكريات ممرات المدارس والمهاجع، والتي تصور النمط الغامض للعلكة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ. ولكن، بغض النظر عن النكات، لا يزال المشمع خيارًا شائعًا للميزانية لإنهاء التصميمات الداخلية للمنزل، مثل المطابخ. مشمع بأسعار معقولة وسهلة التركيب والصيانة، ويقدم مجموعة واسعة إلى حد ما من القوام والنظافة.لكن جميع مزايا المشمع ستذهب بلا فائدة عند الحاجة الأولى لتحريك الثلاجة. لا تغفر هذه المادة التأثيرات الميكانيكية، فهي سهلة الخدش والتمزق وتتطلب استبدالها بالكامل إذا لزم الأمر. بغض النظر عن مدى جاذبية مشمع الأرضيات، في تشطيب أرضيات المطبخ (أي أنه غالبًا ما يستخدم اليوم)، فهو أدنى من بلاط الأرضيات عالي الجودة في كل شيء .

أيهما أفضل بلاط او باركيه

أيهما أفضل بلاط او باركيه

بالطبع، المنافس الرئيسي للبلاط في مسائل الأرضيات في المباني السكنية هو صفح. اللامينيت يشبه التطور الطبيعي للباركيه الخشبي الكلاسيكي يتم تقديمه في مجموعة متنوعة من القوام الذي يقلد أنواعًا مختلفة من الخشب الطبيعي بشكل أصلي، فهو قوي وموثوق ومتين وسهل التركيب ويسهل الحفاظ عليه نظيفًا.

لكن الرقائق ليست مثالية. إذا لم يتم وضع عزل عالي الجودة بين اللامينيت والأرضية نفسها أثناء التثبيت، فإن كل خطوة من خطوات القط الرابض ستتردد ليس فقط في شقتك، ولكن أيضًا في شقة جيرانك. بالإضافة إلى ذلك، إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح، يمكن أن تنتفخ الصفائح أيضًا، وغالبًا ما يتعين إجراء إصلاحات واسعة النطاق لاستبدالها. هذا يحد بشكل كبير من استخدام الأرضيات الخشبية في الحمامات والمطابخ، ويفرض أيضًا متطلبات متزايدة على العناية بالأسطح. نعم، الأرضيات الخشبية باهظة الثمن.

أصبح البديل القوي للصفائح الخشبية الحديثة هو خشب السيراميك . بلاط السيراميك الفاخر، المصمم في نسيج الخشب الطبيعي، لا يعيد إنتاج النقش بدقة فحسب، بل حتى راحة وملمس الخشب الطبيعي، كما يوفر جودة وموثوقية ومتانة غير مسبوقة. لذلك إذا كنت مهتمًا بالديكور الداخلي الأكثر متانة وصحة وبساطة، فإن الباركيه الخزفي هو اختيارك!

بديل الخشب للجدران

أيهما أفضل بلاط او فينيل

آخر بديل البلاط للأرضيات هو فينيل.

حل آخر للأرضيات الحديثة هو أرضيات الفينيل. من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات والأنسجة والأنماط، فضلاً عن سهولة التركيب النسبية، يمكن أن تكون أرضيات الفينيل منقذًا حقيقيًا للديكورات الداخلية ذات الأرضيات غير المستوية أو نعمة حقيقية لأولئك الذين يرغبون في إضفاء الحيوية على التصميم المذهل.

على الرغم من كل مزاياها وأزياءها، فإن الفينيل ليس مادة “متسامحة” للغاية. يمكن للأشياء المتساقطة أو حتى الأحذية العادية أن تلحق الضرر بأرضيات الفينيل. ومن أجل استعادة النهاية، يجب استبدالها بالكامل.

عندما تواجه الاختيار بين البلاط والفينيل، فإن الخزف الحجري فقط هو الذي يوفر القوة والمتانة، جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الخيارات الأسلوبية والجمالية التي لا يمكن لأي مادة أخرى أن تضاهيها.

بالطبع، قمنا فقط بمقارنة البلاط والمواد الأخرى المواجهة لفترة وجيزة. وبالطبع، نحن منحازون قليلاً في تقييمنا. في النهاية، يعود اختيار مواد الديكور والتصميم الداخلي إليك ويعتمد على تفضيلاتك وأهدافك. نحن نسعى جاهدين لإظهار أن البلاط الحديث ليس فقط للحمام والمطبخ. يعتبر بلاط السيراميك الحديث والأواني الحجرية الخزفية منافسًا جديرًا لأي تشطيبات أخرى من شأنها أن تقدم شيئًا لا يمكن للآخرين تقديمه.

الختام

ببديل البلاط تمثل خيارات مبتكرة ومدهشة لتصميم الأرضيات في منازلنا. قد تكون هذه البدائل مثل الورق والدهان والسجاد والمشمع والباركيه والفينيل تحفزنا على التفكير خارج الصندوق وتجديد تصميم داخلي جديد ومميز.

بدلاً من الاعتماد على البلاط التقليدي، يمكننا الاستفادة من مزايا هذه البدائل الفريدة. ستسمح لنا بتحقيق تأثيرات بصرية مثيرة وتعبير عن شخصيتنا وذوقنا الفريد، وكذلك تلبية احتياجاتنا العملية والوظيفية.

مع ذلك، ينبغي أن نأخذ في الاعتبار أيضًا عيوب هذه البدائل ونقارنها بالبلاط التقليدي. يجب علينا النظر في الصيانة المطلوبة، والمتانة، والمقاومة للبلى، والتكلفة، وغيرها من العوامل المهمة لتحديد أي خيار يناسب احتياجاتنا الفردية.

أضف تعليق