بديل ورق الجدران 2023: ابتكارات مبتكرة لتزيين منزلك

Muhammad Shah

بديل ورق الجدران

تعتبر جدران المنزل أحد العناصر الرئيسية في إضفاء الطابع والشخصية على المساحة الداخلية. ومن أجل تحقيق ديكور مميز وفريد من نوعه، غالبًا ما يتم اللجوء إلى استخدام ورق الجدران التقليدي. ولكن هل تبحث عن بديل مبتكر يضيف لمسة جديدة وعصرية لجدران منزلك؟ إذاً، فقد وجدت المقال المناسب!

في هذه المقالة ، سوف نتعرف على مجموعة متنوعة من بديل ورق الجدران. سنستكشف فرص تزيين الجدران باستخدام الدهانات الجدارية المبتكرة، والجص الزخرفي، وديكورات الحجر والخشب، ولوحات الحائط، وبلاط الجدران الديكوري، وديكورات الجبس، ولوحات الفسيفساء والديكورات الجدارية المودرن.

بديل ورق الجدران

أفكار لتزيين الجدران

عدد لا يصدق من أنواع مواد البناء، وتقنيات وطرق التشطيب تسهل بشكل كبير عملية الإصلاح بأكملها.

أفكار لتزيين الجدران

لكن عليك معرفة بعض القواعد العامة قبل الشروع في التغيير.

  1. الصداقة البيئية للمواد: جانب مهم يجب الانتباه إليه. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت هناك حساسية في الأسرة. وفي حالات أخرى من الأفضل ألا تنبعث منها أية مواد سامة أو روائح.
  2. مقاومة الحريق: يقدم سوق البناء الحديث العديد من أنواع مواد التشطيب التي تم اختبار قابليتها للاشتعال، لذلك هناك الكثير للاختيار من بينها.
  3. نهج خاص لكل غرفة على حدة. سيكون بلاط السيراميك على جدار غرفة النوم في غير محله، وقد يكون ورق الحائط في المطبخ غير عملي.
  4. تكلفة المواد: هنا يعود الأمر للمالك ليقرر المبلغ الذي يرغب في إنفاقه. لكن تذكر أن الأغلى ليست دائمًا الأفضل. من الممكن تمامًا اختيار خيار ميزانية عالية الجودة.
  5. نفس القدر من الأهمية هو سهولة إنهاء العمل، خاصة إذا كنت تقوم بالإصلاحات بنفسك.
  6. جماليات: يجب دمج كل شيء، فلا شيء يمكن أن يسقط من التصميم العام. كل نوع من التشطيبات يناسب أسلوبه الخاص.

بديل الرخام للواجهات

دهانات جدران

لا يحب أصحاب المباني السكنية هذا النوع من التشطيبات دائمًا. لكن يجب الاستماع إلى نصائح المصممين وتقدير مزاياها.

القواعد الرئيسية لدهان الجدران:

  • سطح مستوٍ تمامًا
  • أداء العمل بأيدي “ماهرة”، أي المتخصصين.
  • الامتثال لجميع الشروط التكنولوجية اللازمة.
دهانات جدران

أنواع الدهانات الديكورية

  1. الخيار الأكثر شيوعًا هو الدهان المائي. لا تتطلب مذيبات إضافية، وتجف بسرعة كبيرة، وتجعل من الممكن إضافة اللون، وهي عديمة الرائحة عمليًا. الجدران المغطاة بدهان مائي سهلة التنظيف، وهي ميزة إضافية أيضًا.
  2. يعطي دهان الأكريليك نتائج نهائية متغيرة. يمكن أن تصبح الجدران لامعة أو غير لامعة أو شبه غير لامعة. مثالي لتزيين الحمام، لأنه يتمتع بدرجة عالية من الحماية ضد الرطوبة.
  3. دهان السيليكون مصنوع على أساس الزجاج السائل وراتنجات السيليكون. بفضل هذا، فهي متينة للغاية ومقاومة للرطوبة وعملية.

تعتبر أنواع الدهانات المدرجة صديقة للبيئة، لذلك يوصى باستخدامها في الداخل، وحتى في غرف الأطفال والمطابخ.

بديل الخشب للجدران

الجص الزخرفية الجدران

عند الحديث عن الجص، يتخيل الكثيرون تشطيبًا خشنًا للجدار يتطلب إضافات لاحقة. هذا ليس صحيحا تماما.

بمساعدتها، يمكنك إنشاء تصميم أصلي وعملي للشقة.

الجص الزخرفية الجدران

أنواع الجص للجدران

  1. الجص الفينيسي طريقة قديمة جدًا لتزيين الجدران. إذا كنت ترغب في إنشاء بيئة أنيقة حقًا في شقة ليست بأي حال من الأحوال أدنى من القصور، فهذا هو الخيار الصحيح تمامًا. يتوافق سعر هذه المواد مع هيبتها، لكنها ستعطي الجدران مظهرًا غنيًا. سيكون هناك انطباع بأنها مزينة بالجاسبر والرخام والأوبال والجرانيت والعنبر. توافق على أنه يستحق الدفع مقابل هذا الجمال في منزل عادي.
  2. يعد الجص المعدني خيارًا أكثر ميزانية، لكن لا يجب رفضه للإصلاحات أيضًا. سوف يساعد في تسوية السطح، وهو مقاوم جدًا للتآكل وآمن تمامًا من حيث الاحتراق.
  3. لا يحب الجميع ورق الحائط والرسم في الممرات. سوف يأتي الجص المحكم للإنقاذ . وأشهر أنواعها هو “معطف الفرو”. مع استخدامه، يتم توفير تصميم داخلي غير عادي.

افضل انواع الجبس بورد

ديكورات حجر وخشب للجدران

هل قررت تغيير شقتك وجعلها أكثر حداثة وروعة؟ على سبيل المثال، اخترنا أسلوب الدور العلوي. هنا لا يمكنك الاستغناء عن الحجر. من الأفضل تكليف السادة بوضع. عملية التثبيت ليست سريعة لكن النتيجة ستتجاوز كل التوقعات.

تستخدم الأنواع التالية من الحجر:

  • طبيعي؛
  • جص؛
  • على أساس الاسمنت.

يمكنك استخدام تقنية استنسل لا تثقل كاهل الجدران.

غالبًا ما يستخدم الخشب مع الحجر. عليك فقط أن تتذكر أنه ليس كل نمط قادر على تحمل مثل هذا التصميم. إذا كنت لا تعرف ميزات استخدام هذه المواد، فمن الأفضل التشاور مع المصممين. أصبحت العوارض الخشبية والخشب الرقائقي والمواد الخشبية المعاد تدويرها شائعة مؤخرًا بسبب طبيعتها وصديقة البيئة.

سوف “تتنفس” الجدران وتوفر الهواء اللازم، وهو ما تفتقر إليه البيئة الحضرية، وغالبًا ما يشار إليها باسم “الغابة الحجرية”. بروفانس، أسلوب البحر الأبيض المتوسط ​​، الطراز البيئي يرحب بهذه النهاية. سيكون خيار التشطيب الجيد هو الشرائح الخشبية، على سبيل المثال، على الطراز الياباني.

لوحات حائط

لوحات حائط

هناك أيضًا أنواع عديدة من ألواح الجدران. كل واحد منهم له مزاياه الخاصة.

  1. تعتبر الألواح المصنوعة من PVC رخيصة جدًا، ولكنها في نفس الوقت عملية: سهلة التنظيف، ومقاومة للرطوبة، وسهلة التركيب. مثالي للحمام.
  2. ستبدو الألواح الخشبية (MDF ) جيدة في غرفة المعيشة والممر والقاعة الكبيرة. ميزتهم هي التنوع، أي مجموعة متنوعة من ظلال الألوان.
  3. اللوحات ثلاثية الأبعاد أصلية جدًا في نسيجها وجمالياتها . هذا تكريم للتكنولوجيا الحديثة. ستخلق الألواح الزجاجية، والخيزران، والقصب، والبلاستيك، والألومنيوم تصميمًا داخليًا فريدًا سيثير إعجاب الجميع من حوله بغرابة.

بلاط جدران ديكور

المادة المعتادة لتزيين الجدران في الحمام والمطبخ. يتيح لك التنوع اختيار خيار جميل وميزانية، بالإضافة إلى خيار فاخر وأكثر تكلفة ومتطور.

بلاط جدران ديكور

أنواع بلاط جدران ديكور:

  • المزجج ، الأكثر استخدامًا ؛ منيع عمليا للأوساخ والغبار ؛ نظام الألوان غني جدًا ومحدود فقط من خيال السيد؛
  • لا يعطي اللون غير المطلي خيارًا رائعًا في اللون، ولكنه سيسمح لك بتجسيد أفكار مثيرة للاهتمام بزخرفة أو راحة غير متوقعة؛ ستتم إضافة الفردية بواسطة البلاط المصنوع حسب الطلب، على سبيل المثال، لإنهاء الموقد؛
  • تعتبر الخزف الحجري متينًا بشكل خاص، وسيضيف الدفء والراحة إلى جو الغرفة، كما أن تنوع الألوان والحلي سوف يذهل الخيال ويسمح باستخدام المواد في العديد من الأنماط.

ديكور جبس جدران

مواد تشطيب متعددة الاستخدامات. أولاً، يتم لصق أي نوع من ورق الحائط به تمامًا. ثانيًا، بمساعدة جبس، يمكنك بسهولة إخفاء الأنابيب وبناء الهيكل المطلوب. ثالثًا، إذا كنت تصنع سقوفًا معلقة أو ممتدة، فلا يمكنك الاستغناء عن هذه المواد.

ديكور جبس جدران

تحتاج فقط إلى تذكر بعض القواعد البسيطة:

  • جبس”يأكل” الفضاء قليلا ؛
  • خزائن الحائط الثقيلة أو تلفزيون كبير أو أرفف ضخمة للتعليق عليها مشكلة ؛
  • مطلوب تشطيب إضافي.

لوحات فسيفساء للجدران

لوحات فسيفساء للجدران

سوف يتناسب المظهر الغريب لللمسات النهائية مع عشاق الحلول الباهظة في الداخل. الحجر الطبيعي والزجاج والمعادن والخشب – هذه هي المواد التي يصنع منها بلاط الفسيفساء في أغلب الأحيان.

يمكن أن تملأ الفسيفساء منافذ صغيرة. ساحة في المطبخ، مصنوعة بطريقة مماثلة، تبدو رائعة للغاية. تكمن البساطة في حقيقة أنه متصل بأي سطح. هذه الصفات لا تجعل تكلفة المادة منخفضة، لكن التأثير مذهل.

ديكورات جدران مودرن

أخيرًا، أود أن أتناول بعض الأفكار الحديثة لتزيين الجدران.

بادئ ذي بدء، هذه لوحات وصور فوتوغرافية في إطار مثير للاهتمام وأواني زهور ومرايا. علاوة على ذلك، يمكن وضع اللوحات باستخدام مواد التشطيب، مثل بلاط السيراميك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شكل الجدران سيلعب وظيفة زخرفية. فتحة مقوسة، مكان في الجدار، زوايا مصممة أصلاً للغرفة ستؤدي وظيفتها في إنشاء فرد، على عكس أي شيء داخلي آخر.

يختار بعض المصممين الأقمشة المصنوعة من القماش لخلق جو أكثر رومانسية.

أسلوب حديث آخر سوف يروق للأشخاص النشطين والشجعان: الكتابة على الجدران. تتجذر دهان جدران الشوارع بشكل مثالي في شقق المدينة.

الخلاصة

في الختام، يمكن القول إن بديل ورق الجدران يمثل خيارًا مبتكرًا ومثيرًا للاهتمام لتزيين جدران المنزل. بدلاً من الاعتماد على الورق التقليدي، يمكن للأفكار والتقنيات المذكورة في هذا المقال أن تضفي لمسة جديدة وعصرية على المساحة الداخلية، وتخلق بيئة فريدة ومميزة.

سواء كنت تفضل الألوان الجريئة والتصاميم الفريدة، أو ترغب في إضافة عنصر فني مميز، أو تفضل الأسلوب الكلاسيكي مع لمسة حديثة، فإن هذه البدائل المذهلة ستمكنك من تحقيق رؤية ديكورك الداخلي.

لا تتردد في استكشاف هذه الخيارات المتنوعة وتجربتها لتجديد جدرانك وإضفاء طابع شخصي على منزلك. استمتع بعملية الابتكار والتجربة واستعد لاستقبال تلك الثناءات على تصميمك الداخلي الفريد.

تذكر أن الجدران هي قماشك الفارغ، وباستخدام هذه البدائل المبتكرة، يمكنك تحويلها إلى تحف فنية تعكس شخصيتك وتثير إعجاب الزوار. فاجئ نفسك بالإبداع واستمتع بتحويل المساحة الداخلية إلى مكان ساحر ومميز يعكس أسلوب حياتك الفريد.

أضف تعليق